الشعرية استيراد و تصدير من مصر

الخطوط الحديثة لإنتاج الشعرية :-

تصدير الشعرية من مصر يرجى التواصل : 01066855512

لايختلف مكبس خط إنتاج الشعرية كثيراً عن الأسباجيتى بل هما متشابهان تماماً في أخر جزء منها وهى جزئية الفورمة .

وفورمة الشعرية عبارة عن كتلة على هيئة متوازى مستطيلات وهى جزء واحد في خطوط بوهلر مثلاً تحتوى على مجموعة من البلوف بحيث تخرج خيوط الشعرية من الفورمة في حزم صغيرة . وأسفل الفورمة يوجد جهاز حديث لتشكيل خيوط الشعرية على هيئة عشوش أو لفائف حسب الطلب .

ويقوم بتشكيل و رص العشوش أو اللفات على شراعات من براويز من الألمونيوم وسلك أستانلس ستيل أوتوماتيكياً ودفع هذه الشراعات إلى المجفف الأولى .

تسير هذه الشرعات وهى محمولة على كتاين جانبية ومرتكزة على عجلتين برولمان بلى في منتصفها وهذا التركيب يعطيها حرية الحركة عند إنقلابها لتفريغ ما عليها في نهاية الخط .

وبعد أن تجتاز الشراعات المجفف الأولى تستمر في حركتها إلى المجفف النهائى في مسارة السفلى حتى نهايته ثم ترتفع بجهاز رفع خاص إلى المسار الذى يعلوه لتعود مرة أخرى إلى بداية المجفف وهكذا إلى أن يمر الشراع تلو الأخر بمسارات المجفف جميعها ليخرج حاملاً الشعرية الجافة عند نهاية المجفف العلوية لينتقل بعد ذلك إلى جهاز التفريغ الذى يلقى بمحتويات الشراعات ألياً إلى جهاز تشكيل اللفائف أو العشوش مرة أخرى .

ماكينات ومواد التعبئة والتغليف الآلي :-

حققت ماكينات التغليف الآلية أمكانيات كبيرة لزيادة القدرة الأنتاجية لمصانع المكرونة الحديثة .

وماكينات التغليف المستخدمة في تغليف وتعبئة المكرونة العقل من مجموعة الماكينات الرأسية وفيها ما هو حجمي يعطي وزنات من 250 جرام إلى 5 كيلوجرام ومنها ما هو وزنى والذى يعطي وزنات تبدأ من 50 جرام إلى 1 كيلوجرام .

أما ماكينات تغليف المكرونة الأسباجيتى فهي الماكينات الأفقية التى تستخدم في تغليف المكرونة الطويلة .

 

المواد المستخدمة في ماكينات التغليف :-

1. البولى أثيلين

2. البولي بروبلين

3. السيلوفان

4. رقائق الألمونيوم

5. الورق

والماكينات التي تستخدم الثلاث أنواع الأخيرة لا تحتاج إلى تبريد .

أما الماكينات التي تستخدم البولي أيثلين والبولي بروبلين تحتاج إلى نظام تبريد بواسطة الماء أو الهواء أو الماء والهواء معاً في بعض الطرازات .

وفي جميع الأحوال السابقة لأنواع هذة الماكينات فإن المادة الخام المستخدمة في عمليات التغليف سواء كانت بولي أثيلين أو بولي بروبلين أو سيلوفان أو غيرها تكون على صورة رولات يتوقف عرضة على عرض الكيس المراد تشكيلة أما الطول فهو يحدد أما ميكانيكاً أو ألكترونياً عن طريق خلية ضوئية و يكون وزن الرول ما بين 25: 40 كيلوجرام حتى لا تجهد الماكينة في عملية الشد بجانب أن يكون وزنة مقبولاً للشخص حاملة .

 

تخزين مواد التعبئة والتغليف :-

البولي أثيلين والبولي بروبلين أكثر المواد تحملاً لظروف التخزين وهى تخزن في أي صورة نظراً لقوة تحملها وفي حالة التخزين في رصات يفضل أن يكون الرول رأسياً حتى لاتتأثر البوينيات الكرتون الداخلية الملفوف عليها الفيلم وتصبح غير قابلة للأستخدام حيث أن هذا الخطأ يصعب معالجتة في المصانع .

أما المواد السيليلوزية مثل السيلوفان فهى مواد حساسة بحيث تخزن في غرف مكيفة الهواء نسبياً لأن السيلوفان شديد التأثر بالحرارة والرطوبة .

 

طريقة تشكيل وتصنيع وقطع الكيس :-

1. يثبت الرول خلف الماكينة على أكس طويل يثبت على هذا الأكس فرملة فائدتها إيقاف الرول بعد أخذ الطول المطلوب من الفيلم وحتى لا يكون الرول حر الدوران طول الوقت ويقف مفعول الفرملة عند إحتياج الماكينة لتشكيل كيس جديد .

2. يمر الفيلم خلال قمع التشكيل والغرض منه ضم طرفي الفيلم الأيمن والأيسر على بعض بمسافة مقدارها 1 سم تتم عليها عملية اللحام الطولي .

3. أصبح لدينا أنبوبة من البلاستيك بعد لحامها اللحام الطولي مفتوحة من الطرفين

4. يتم أغلاف فكي اللحام الأفقي , فتقوم الماكينة بلحام واحد علوي وهو يمثل الطرف السفلي للكيس قبل نزول العبوة الداخلية .

5. بحركة ميكانيكية أو كهربائية يتم سحب الكيس لأسفل ويتم أغلاف فكي اللحام مرة ثانية فيمثل هذا لحام الكيس العلوي .

6. أثناء أغلاف فكي الماكينة للحام يتم إخراج السكينة للخارج وهى حركة ميكانيكية أو عن طريق بيستم هواء و ذلك لقطع الكيس وفصلة عن الأنبوبة الأسطوانية البلاستيك التى سبق تجهيزها .

 

المقصود من عمليات التبريد :-

هى عملية هامه جداً في حالة التغليف عن طريق البولي أثيلين أو البولي بروبلين , حيث أن عملية اللحام تتم عن طريق وصول نبضة كهربائية من خلال مجموعة ( S,C,R ) ذا جهد 24 فولت ذات تيار ثابت الأرتفاع ولكنة مختلف في زمن النبضة حيث أن هذا الزمن يتوقف على سمك البولي أثيلين حيث أن البولي أثيلين السميك يحتاج إلى زمن طويل بالتالي تزداد معه درجة الحرارة , والبولي أثيلين السميك يبدأ من 90 ميكرون فما فوق .

وتتم عملية اللحام بمرور هذة النبضة من خلال سلك حرارى عبارة عن سبيكة من النيكل كروم والنحاس الذى يقوم بتحويل هذة النبضة إلى طاقة حرارية .

تتم هذه النبضة خلال جزء من الثانية ومع سرعة الماكينة التي تصل إلى 10 كيس في الدقيقة فإن هذا يؤدي إلى أرتفاع الحرارة بدرجة غير مرغوب فيها و لثبوت الحرارة فإننا نقوم بعملية تبريد أجزاء الماكينة وخاصة أجزاء اللحام بعد كل نبضة عن طريق أرسال دفعة من الهواء , وبذلك يكون النظام نبضة حرارية يليها تبريد وهكذا .

فائدة مــــــادة التيفلون :-

وهى المادة التى تعطي طبقة النيكل كروم في عمليات اللحام والغرض منه تنظيم درجة الحرارة على طول السلك مضافاً إلى ذلك عدم إلتصاق الكيس على النيكل كروم وهي مادة غير قابلة للأحتراق يتم تغييرها كل فترة لضمان اللحام الجيد .

ومن أهم عيوب نظام اللحام وأستخدام البولي أثيلين في التغليف هو أن الماكينة في بداية التشغيل تكون باردة لذلك نقوم بإهدار ما لا يقل عن ثمانية أكياس بلاستيك في كل وقفة لها مما يسبب خسارة في نهاية اليوم .

تصدير الشعرية  والمكرونه من مصر يرجى التواصل : 01066855512